برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني صدور وقائع المؤتمر العلمي “نحو استراتيجية وطنية لتنمية المرأة العراقية على وفق المنهج الإسلامي والثوابت الوطنية والاجتماعية” في مجلد علمي مرموق برقم معياري دولي.

0 121

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم عبد ياسر العبودي، ومعالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، صدرت مؤخراً وقائع المؤتمر العلمي “نحو استراتيجية وطنية لتنمية المرأة العراقية على وفق المنهج الإسلامي والثوابت الوطنية والاجتماعية” في مجلد علمي مرموق برقم معياري دولي.

وقد عقد المؤتمر يومي 8 -9 / 5/ 2024، تحت إشراف د. شهباء أحمد العزاوي، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون المرأة، ونظمته مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والدائرة الوطنية للمرأة العراقية، ووزارة التعليم العالي/ قسم شؤون المرأة، ومركز دراسات المرأة جامعة بغداد ووزارة التربية/ قسم شؤون المرأة والمنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب/ اتحاد نقابات المدربين العرب.
وتضمن المجلد العلمي وقائع المؤتمر كاملةً، بما في ذلك البحوث والأوراق المقدمة، ومناقشات الخبراء، والتوصيات التي خرج بها المؤتمر. ويهدف هذا الإصدار إلى توثيق هذا الحدث المهم، ونشر المعرفة والمخرجات القيمة التي قدمها، ليصبح مرجعاً قيماً للباحثين والمهتمين بقضايا المرأة والتنمية.وقد أكد القائمون على أهمية صدور هذا المجلد العلمي، كونه يمثل ثمرة جهود كبيرة بذلت خلال المؤتمر، ومنصة لنشر الأفكار والرؤى التي من شأنها تعزيز دور المرأة العراقية وتمكينها في مختلف المجالات. كما أنه يمثل خطوة مهمة نحو حفظ حقوق المرأة وتوعية المجتمع بأهمية دورها، تماشياً مع الثوابت الوطنية والاجتماعية، وانسجاماً مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

ويأتي إصدار هذا المجلد العلمي  ضمن  الاهتمام الكبير الذي توليه دولة رئيس مجلس الوزراء  بقضايا المرأة وتنميتها، وحرص الحكومة على دعم المبادرات التي من شأنها الارتقاء بواقع المرأة العراقية وتمكينها من تؤدي دور فاعل في بناء المجتمع وتنميته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.