المرأة الغربية في المجتمعات المعاصرة والمواثيق الدولية

م. عامر ضاحي سلمان الجامعة المستنصرية/ كلية التربية الأساسية

0 6

ملخص البحث:
اقتضت طبيعة هذا البحث(المرأة الغربية في المجتمعات المعاصرة والمواثيق الدولية) تقسُّمَهُ بعد هذه المقدمة على ثلاثة مباحث:
أما المبحث الأول: فهو (المرأة الغربية في المجتمع المعاصر) فبينت فيه: معاناة المرأة في المجتمعات الأوربية، وإبّان الثورة الفرنسية وإنكلترا، وصولاً للعلمانية التي يقوم عليها الفكر الغربي المعاصر.
وأما المبحث الثاني: (الحضارة الغربية المعاصرة بين الإنحطاط والتدهور الإجتماعي)، فقد تضمن: ما تشهده الحضارة الغربية من تدهور مستمر على الصعيد الاجتماعي بكل أبعاده الإنسانية، وما وصلت إليه المرأة في الحضارة الغربية المعاصرة بسبب الحرية والمساواة المطلقة بين الجنسين.
وأما المبحث الثالث: (المرأة الغربية في المواثيق الدولية)، فبينتُ فيه أهم ما تضمنته المواثيق الدولية من حقوق للمرأة ما بين أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين.
ثم ختمتُ بحثي بخاتمة دوَّنتُ فيها أهمَّ ما تضمنه البحث.

Research Summary:
Required by the nature of this research (Western women in contemporary societies and international covenants) divide after this introduction on four topics :
The first topic: the ( concept of revelation , forms) The suffering of women in European societies, the French Revolution and England, and the secularism on which modern Western thought is based..
The second section : (Manifestations of degeneration in contemporary Western civilization) , include Western civilization is witnessing a continuous deterioration on the social level in all its human dimensions, and what women have reached in modern Western civilization because of freedom and absolute equality between the sexes.
The third section ( the first thing that came down from the Quranic revelation and so on ) , include The most important of the international conventions of women’s rights between the late nineteenth century and the beginning of the twentieth century .
Then sealed research conclusion of transcripts of the contents of the most important research.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.